Banner
الصحة

وضع البصل علي القدمين لعلاج الإنفلونزا !!

مع إقتراب فصل الشتاء، يأتي موسم الإنفلونزا ويتعرض الأفراد لنوبات لا نهاية لها  من السعال والكحة والرشح وإرتفاع درجة الحرارة . بالنسبة لمعظم الأفراد، يتعرض للإصابة بالإنفلونزا الموسمية وتشكل مصدر إزعاج ولكن يمكنك الإستغناء عن كل ذلك ولحسن الحظ،  يمكنك علاج الإنفلونزا ومكافحتها حتي تستمتع بفصل الشتاء

توجد العديد من العلاجات للتخلص من الإنفلونزا بسيطة للغاية ومتاحة لشراؤها دون أي وصفة طبية . فهي عبارة عن مجموعة من الأساليب التقليدية البسيطة التي تستحق التجربة للحصول علي النتائج الإيجابية .

علي سبيل المثال، البصل أحد المكونات الغذائية الموجودة في مطبخك ولا يمكنك الإستغناء عنها فهو من أفضل العلاجات البديلة لمقاومة أعراض الإنفلونزا . ويمكنك إستخدامه القدم والبصل في علاج الإنفلونزا . فالقدمين توجد بها مستقبلات  اللمس الدقيقة  وتوجه رسائل جزء لا يتجزأ من أدمغتنا .

فالدماغ تحدث تصفية للرسائل لكي تقوم بالتعديلات اللازمة لصحة الجسم . ولكن كيف يتم ذلك بإستخدام البصل؟

البصل وسيلة جيدة وفعالة  عندما يتم إستخدامه  لعلاج الإنفلونزا والحمي وإلتهاب الجيوب الأنفية وإضطرابات الجهاز التنفسي بشكل عام .  وخصوصاً عند تطبيقه علي القدم . هناك إرتباط حميم بين باطن القدم وبقية أجزاء الجسم . ولكن هذا العلاج غير مناسب بالنسبة للأطفال الذين  تتراوح أعمارهم أصغر من ستة أشهر .  فهو وسيلة فعالة جداً ورخيصة لاتتطلب منك بذل الكثير .

وسوف نتعرف سوياً كيف يتم تطبيق البصل علي القدمين لعلاج الإنفلونزا ؟

قبل أن يتم تطبيق البصل علي القدمين، هناك بعض التوصيات من الأفضل القيام بها أولاً يجب أن تتأكد  من أن جسمك كل دافئ  وليس فقط قدميك . لذلك، يمكنك أخذ حمام دافئ قبل تطبيق البصل، لأن ذلك يؤدي إلي إرتفاع معدل درجة حرارة الجسم

ومن المستحسن أيضاً محاولة الحفاظ علي درجة حرارة الجسم بالكامل طوال الليل . من خلال تغطية الجسم وجمع البطانية والأغطية الإضافية أو التعرض للدفاية أو وضع زجاجة ماء ساخنة تحت الأغطية فهي بديل أخر جيد .

تعرف علي علاج الإنفلونزا من قدميك :

 مكونات هذه الخلطة :

4 ثمرات بصل .

2 ملابس قطنية .

زوج من الجوارب الصوفية .

وقبل أن تستخدم البصل قم بتسخين وعاء  من الماء المغلي وتقسيم البصل إلي جزئين وتقطيعه إلي أجزاء صغيرة .

بعدها يتم وضع قطع البصل بين قطعتين قماش وطي القماش جيداً ثم وضع قطعة القماش أعلي طبق ساخن  وبمجرد أن يتم تسخين البصل يمكنك هرسه بين راحة يديك والضغط عليه حتي يخرج العصير . بعدها مباشرة يتم تطبيقه علي القدمين .

وعند إدخال البصل في باطن القدم يمكنك إرتداء الجوارب الصوف لتدفئة القدم وتثبيت البصل بشكل جيد .

كما أنك تحتاج إلي بقاء البصل علي القدمين لمدة ليلة كاملة وتأكد من إحكام وجود البصل في قدميك حتي يعطي التأثير المطلوب والحصول علي أفضل النتائج يجب التأكد من تدفئة القدمين بشكل جيد دائماً .

فوائد البصل لعلاج الإنفلونزا :

يمتلك البصل خصائص علاجية لمكافحة البصل منذ ألاف السنين . حيث كان الهنود والإغريق يقوموا بفرك العضلات بالبصل  لتخفيف نزلات البرد . وفي الواقع، قامت منظمة الصحة العالمية بالإعتراف بقدرة البصل علي تخفيف أعراض الإنفلونزا  بما فيها السعال، والإحتقان و إلتهاب الجهاز التنفسي و إلتهاب الشعب الهوائية .

فقد أوصت بعض التقاليد القديمة بوضع شرائح البصل بجانب السرير في الليل أو حتي وضعها في جميع أنحاء المنزل . للمساعدة في الحد من الإصابة بالإنفلونزا . وذلك لأن البصل له القدرة علي إمتصاص الجراثيم ومنعها من الدخول إلي الجسم .

كما أن البصل يحتوي علي مركبات كبريته فعالة جداً وهي sulfoxides  و  cysteine sulfoxides وغيرها من مركبا الكبريت التي تلعب دور هام في تقليل الإصابة بالأمراض المختلفة مثل السرطان وأمراض القلب.

كما أن البصل يحتوي علي نسبة عالية من المواد المضادة للأكسدة مثل كيرستين وهو مكون جيد في محاربة الجذور الحرة وتحسين صحة الجهاز المناعي وأظهرت دراسة حديثة في دورية بريطانية بأن تناول الأطعمة التي تحتوي علي الكيرستين يساعد الجسم في تحسين الإستجابة المناعية وتقليل خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق