Banner
المرأة

ماسكات الحليب للبشرة 19 ماسك لجمال بشرتك

لا أحد يدرك الفوائد الصحية الكثيرة فهو  مكمل غذائي أساسي يجعل العظام أقوي ويؤدي دور حيوي في النمو البدني ومع ذلك، هل تعلم أن هناك فوائد مذهلة لماسكات الحليب للبشرة  ؟ . قم بإكتشاف فوائد الحليب للبشرة وتجهيز ماسكات الحليب الفعالة . فقد تم إستخدام الحليب علي نطاق واسع كعلاج طبيعي جمالي علي مر القرون وأحد أسرار كليوباترا الجمالية فقد إشتهرت الملكة كيلوباترا بحمامات الحليب للحفاظ علي شباب البشرة وجمالها ..  يحتوي الحليب علي كمية لا بأس بها من الفيتامينات مثل فيتامين أ، فيتامين ب وغيرها من العناصر الحيوية التي تقلل من تلف الجلد  وتعزيز ترطيب الجلد ويمنع ترهل الجلد ويعزز من صحته وسوف نشاركم مجموعة من الماسكات الطبيعية المذهلة التي تساعدك في الحصول علي بشرة متألقة . بصفة عامة الحليب كنز الطبيعية، لا تحاول أن تتجاهل الإستهلاك اليومي له لتعزيز جمالك وصحتك .

ماسكات الحليب للبشرة

1.تونر الحليب :

الحليب واحد من أغني مصادر الترطيب وقد إتخذ شهرة واسعة حول إستخدام الحليب كتونر رائع للجلد، خصوصاً إذا كان لديك بشرة دهنية وحتي أنه يعمل كتونر فعال لجميع انواع البشرة حيث يقوم بشد الأنسجة التالفة والممزقة ويجعل بشرة الوجه أكثر مرونة .

إضافة بضع قطرات من عصير الليمون إلي الحليب والخلط بينهم مع إضافة ماء الورد إذا كان لديك بشرة جافة . تطبيق الخليط علي الوجه  والرقبة مع تركه حتي يجف لمدة   15  دقيقة، بعدها غسل الوجه بالماء الفاتر إذا كان لديك بشرة دهنية أم إذا كان لديك بشرة جافة يمكنك غسل الوجه بماء الصنبور العادي .

2. مرطب الحليب :

واحد من فوائد الحليب هو أنه مكون فعال . يقوم الحليب بالتغذية العميقة لطبقات الجلد ويوفر ترطيب رائع للجلد من الداخل للجلد  . وبذلك يعمل بفعالية لعلاج جفاف الجلد . يمكنك الإستمتاع بالحليب لتطبيقه علي الجلد .

3. الحليب كمطهر :

من الرائع إستخدام الحليب كأحد المكونات الرائعة كمطهر للجلد . لأنه ينظف البشرة بعمق من المسام والتخلص من الزهم المفرط والأوساخ وحتي الرؤس السوداء .

في وعاء زجاجي خلط 100 جرام حليب مع إضافة ربع عصير الليمون  وتطبيق القناع علي الوجه واليدين بإستخدام قطعة من القطن . يمكنك ترك الخليط علي الوجه واليدين  لمدة 10 دقائق وبعد ذلك غسله الوجه باليدين . تساعدك هذه الطريقة  في التخلص من الجلد الميت والزيوت الزائدة علي الجلد حتي يعطي بشرة متوهجة .

مزج 2 ملاعق من الحليب مع قطرات عصير الليمون و2 ملاعق كبيرة عصير خيار والخلط بينهم قبل تطبيق القناع علي الوجه. هذا القناع مناسب جداً للبشرة الحساسة .

 4. ماسك مضاد للتصبغ :

يمكنك إستخدام الحليب بإعتبار عنصر مضاد لتصبغ الجلد ويمكن إستخدامه إلي جانب عصير الطماطم للحصول علي نتائج مذهلة .  يعمل كمضاد للتصبغ رائع فهي عناصر طبيعية توفر لك بشرة خالية من التصبغ .

نقع 6 لوز في الماء و5 ثمرات تمر في الحليب الخام لمدة ساعة تقريباً . ثم طحن جميع المكونات معاً للحصول علي عجينة وتطبيق العجينة علي الوجه لمدة 20 دقيقة وتركه علي الوجه قليلاً  لفرك الوجه بالماء بمجرد أن يجف  لمدة 2 دقيقة .

5. مضاد لحب الشباب :

يعمل الحليب كمضاد لحب الشباب فهو يزيل النفط الزائد في البشرة ويحافظ علي البشرة بعيداً عن الجفاف .  يحافظ الحليب علي البشرة خالية من حب الشباب  .

إضافة  2/3 ملاعق طمي مغربي مع الحليب الخام لحصول علي عجينة سميكة وإضافة ماء الورد إليها إذا كان لديك بشرة جافة. هذه الوصفة تساعدك في مقاومة حب الشباب .

6. مقاومة الشيخوخة :

بالتأكيد أن الحليب عنصر جيد لمقاومة الشيخوخة المبكرة للجلد . يمكنك خلط الحليب مع الموز المهروس لعمل قناع فعال في مقاومة الشيخوخة. يقلل القناع من  ظهور بقع الشمس، الخطوط الدقيقة، تقشير الجلد، التجاعيد .

7. إضافة توهج للبشرة :

يضيف الحليب توهج طبيعي للجلد خصوصاً عند إستخدامه مع جزئيات السكر. فهو يحسن البشرة  ويتخلص من جفاف الجلد ومع الإستخدام المنتظم للحليب يعطي بشرة متوهجة .

8. ماسك الحليب لإعطاء بشرة خالية :

يساعدك الحليب في الحصول علي بشرة خالية من الشوائب وحب الشباب  والبقع الداكنة للحصول  علي بشرة رائعة . إضافة القليل من مسحوق الكركم إلي الحليب للخلط بينهم مع إضافة مسحوق الزعفران إلي الخليط والخفق مع إضافة مسحوق البيسان إلي الخليط السائل للحصول علي عجينة مناسبة. هذه الوصفة مدهشة في الحصول علي تفتيح بشرة لا تشوبها شائبة .

 9. واقي طبيعي للشمس :

الحليب ليس مجرد عامل لمنع تصبغ الجلد لأنه يحمي الجلد من ضرر أشعة الشمس . مزج الحليب مع الزبادي وتطبيق القناع بالتساوي علي الوجه لمدة 30 دقيقة وبعد الخروج من الشمس .فهو يعمل كواقي طبيعي مذهل للبشرة ويحافظ عليها أمنه من أضرار أشعة الشمس تصل إلي 4 ساعات .

10. التخلص من جفاف البشرة :

خلط معلقتين من الحليب مع 1 معلقة كبيرة من العسل وتطبيق الخليط علي الوجه بقطعة من القطن والحرص علي تركه لمدة 15 دقيقة ثم غسل الوجه بالماء للحصول علي بشرة نظيفة . يمكنك إضافة الموز المهروس إلي الخليط إذا كان لديك بشرة جافة .

11. حمام للإسترخاء :

إذا كان لديك حوض إستحمام في المنزل يمكنك ملئه بالماء مع إضافة 1 لتر من الحليب وعدد قليل من بتلات الورد وعدد قليل من ملاعق الكبير لعصير الليمون للحصول علي حمام كيلوباترا الذي يحقق لك الإسترخاء الكامل .

12. مكعبات ثلج الحليب :

الإستخدام المنتظم لمكعبات ثلج الحليب يساعدك في التخلص من البقع الداكنة في الوجه ويساعدك أيضاً في تقليل مسام البشرة وتحقيق إنتعاش وبلسم البشرة.  . يمكنك فرك منطقة أسفل العين بمكعبات ثلج الحليب بلطف لمدة 3 دقائق مع مع الشطف بالماء البارد والقيام  بذلك مرتين في اليوم .

صب الحليب في صواني مكعبات الثلج ووضعه في الثلاجة للحصول علي مكعبات وأخذ كل مكعب بمفرده للفرك بلطف لمدة 3 دقائق علي وجهك .

13.البابايا والحليب :

يحقق لك خليط الحليب والبابايا الحصول علي بشرة مشرقة ويجعل بشرتك ناعمة كالحرير. يحتوي البابايا علي إنزيم يحسن البشرة ويقلل من التصبغ. ويقوم الحليب بإعطائك بشرة ناعمة وسلسة .

وللحصول علي أفضل نتائج مزج مكعبات البابايا الناضجة إلي ربع كوب من الحليب  وتطبيق القناع علي الوجه . وقبل تطبيق القناع يمكنك فتح مسام الوجه بإستخدام قناع البخار ثم التطبيق علي الوجه بالتساوي وتركه لمدة 20 دقيقة مع التدليك بلطف في حركات دائرية قبل شطف الوجه بالماء البارد ولإضافة المزيد من التوهج يمكنك فرك الوجه بمكعبات الثلج .

14. الحليب وخشب الصندل :

خشب الصندل له خصائص تبريد وتهدئة البشرة الذي يشفي البشرة من الجروح ويخفف من البقع الداكنة وأثار حروق الشمس. ينظف الحليب البشرة وللحصول علي أفضل نتائج تطبيق القناع  3- 4 مرات في الإسبوع .

الجمع بين 3 ملاعق حليب و2 ملاعق محسوق خشب الصندل للحصول علي معجون ناعم وتطبيق المعجون علي الوجه وتركه حتي يجف لمدة 20 دقيقة ثم الشطف بالماء البارد .

15. الحليب والعسل :

يعمل قناع الحليب والعسل  علي إزالة خلايا الجلد الميت والغبار والشوائب من سطح الجلد ومشاكل البشرة المختلفة . يترك القناع البشرة ناعمة وسلسة كالحرير . فالعسل يغذي البشرة والحصول علي بشرة متوهجة وأفضل النتائج يمكنك تطبيق  القناع كل يوم .

طحن 4 ثمرات لوز للحصول علي محسوق جاف حتي يتحول إلي مسحوق شبه ناعم وإضافة 2 ملاعق كبيرة من الحليب ومعلقة كبيرة من العسل  لخلط المكونات معاً  بشكل صحيح . تطبيق كمية من الخليط علي الوجه والفرك بلطف في حركة دائرية  في جميع انحاء الوجه لمدة 2 دقيقة وحتي 3 دقائق ثم غسل الوجه بالماء الفاتر .

16.ماسك الحليب والشيكولاتة :

لكي تقوم بتنشيط الدورة الدموية للبشرة وتحسين صحتها يمكنك تطبيق القناع علي الوجه فهو يعمل بلطف علي غسل الوجه وقفل المسام . تحتوي الشيكولاتة علي مضادات الأكسدة التي توفر لك نسيج حيوية وبشرة متجدد . يمكنك إستخدام هذا القناع مرتين في اليوم .

إضافة 2  ملاعق من محسوق الشيكولاتة وربع كوب من الحليب بداخل وعاء ووضعه علي النار مع التأكد من ذوبان الشيكولاتة جيداً في الحليب ووضع الوعاء في الثلاجة لمدة ساعة واحدة . أخذ خليط دسم من القناع وتدليك الوجه بلطف علي وجهك لمدة 5 دقائق وتركه لمدة 15 دقيقة حتي يجف قبل غسله بالماء الفاتر .

 17. الحليب والأفوكادو :

يعمل القناع علي تنشيط بشرتك ويعزز الدورة الدموية لتحسين نسيج الجلد ومرونته . يقوم الأفوكادو بتغذية الجلد وتحسين شكل البشرة .

أخذ 2 ملاعق من لب الأفوكادو الناضج في الخلاط  وإضافة 4 ملاعق من الحليب السميك والمزج بينهم للحصول علي عجينة دسمة بشكل سلس . تناول كمية قليلة من الخلي وتطبيقها علي الوجه  مع التدليك في حركة دائرية  لمدة 15 دقيقة قبل شطف الوجه بالماء البارد .

18.الحليب والتفاح :

يساعد ماسك الحليب والتفاح في الحصول علي بشرة  ناعمة كالحرير لأن التفاح يحتوي علي فيتامين ج ومضادات الأكسدة القوية التي تحسن نسيج البشرة ومركبات المواد المضادة للأكسدة القوية التي تحسن البشرة وتساعدك في الحصول علي بشرة خالية من البقع الداكنة وتغذية الجلد لبشرة ناعمة .

تقشير شرائح التفاح ووضعه في الخلاط مع إضافة 3 ملاعق كبيرة من الحليب والخلط حتي يصبح الخليط ناعم وتطبيق القناع علي البشرة  وبمجرد أن تجف يمكنك غسل الوجه بالماء البارد .

19.الحليب والبيض :

يساعدك هذا القناع في تقليل تجاعيد الوجه والخطوط الدقيقة وتعزيز الكولاجين في البشرة الذي يمنع ترهل الجلد ويطهر البشرة من الشوائب والأوساخ الموجودة في المسام للحصول علي مسام نظيفة .

الحصول علي بياض البيض وإضافة 2 ملاعق حليب لها  والخلط جيداً قبل تطبيق القناع علي الوجه وبإستخدام الفرشاة يمكنك تطبيق القناع علي الوجه وتركه حتي يجف لمدة 5 دقائق وإعادة التطبيق مرة أخري والشطف بالماء البارد وللحصول علي أفضل نتائج يمكنك تطبيق القناع  مرتين في الإسبوع .

الشوفان والحليب :

يعمل الشوفان كمقشر طبيعي للجلد وعندما يتم خلطه مع الحليب يمكنك الحصول علي بشرة خالية من العيوب  والدهون الموجودة في الحليب تزيد من نضارة البشرة . ولإعداد هذا الخليط تحتاج إلي أخذ معلقة من دقيق الشوفان وإضافة كمية كافية من الحليب للحصول علي عجينة سميكة . وللمزيد من الفوائد يمكنك إضافة الموز المهروس لتشكيل عجينة لإستخدامه بمثابة مقشر طبيعي للبشرة . تطبيق هذا المزيج علي البشرة وبعد 15 دقيقة يمكنك الفرك في حركة دائرية لمدة 5 دقائق ثم الشطف بالماء العادي .

الحليب ومسحوق قشور البرتقال :

إذا كنت ترغب في بشرة متألقة يمكنك خلط الحليب مع مسحوق البرتقال للحصول علي توهج فوري ثم خلط والتي تعطي في النهاية توهج وبشرة مشدودة . مزج الحليب مع كمية مناسبة من مسحوق قشور البرتقال وتطبيقه علي الوجه لمدة 20 دقيقة وبإستخدام أصابعك الرطبة يمكنك التدليك في حركة دائرية بعد إزالة القناع يمكنك فرك الوجه بمكعبات الثلج علي الجلد لمدة 5 دقائق .

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق