Banner
المرأة

زيادة نمو الشعر بعصير الليمون

ان كنت تريد زيادة نمو الشعر لزيادة طول الشعر طبيعيا فيمكنك من اليوم أستخدام الليمون . فمن المعروف أن لليمون فوائد صحية كثيرة فهو غني بفيتامين سي الذي يمكن أن نستخدمه لعلاج نزلات البرد كما أنة يعمل علي تفتيح الأماكن الغامقة في الجسم ، كما أن إستخدام عصير الليمون للشعر أصبح أكثر شعبية في بعض الأجزاء من العالم ، كما أنة يمكنه أن يحسن العديد من أقافلك الفاتنة ، ويظهر جمالك ويبرزه أكثر .

لماذا إستخدام عصير الليمون في زيادة نمو الشعر يكون شيئاً جيداً ؟

من الممكن أن لا يبدو وضع الليمون علي شعرك مثل معظم العلاجات الطبيعية البديهية ، ولكن من المهم أن تتذكر أن عصير الليمون غني بأنواع كثيرة من المغذيات ، ومضادات الأكسدة والتي تشمل حمض الستريك ، وحمض الأسكوربيك ، والحديد ، والبوتاسيوم ، والكالسيوم ، والفوسفات ، واليمونين ، والينالول ومجموعة متنوعة من الفلافونيد وبعض المكونات النشطة الأخري . ويكون ذلك مفيد جداً لنمو الشعر و وعلاج القشرة ، وفقدان الشعر، والشعر الدهني الزائد عن الطبيعي، والنهايات المتقصفة، وبعض حالات إلتهاب فروة الراس.

إستخدام عصير الليمون بطرق عديدة يمكنه أن يحسن من بريق ومظهر شعرك ، كل هذة الفوائد نتيجة لتاثيرات المواد الفعالة علي بصيلات الشعر وفروة الرأس و البروتينات خلال خصلات شعرك

طرق زيادة نمو الشعر بالليمون لزيادة

هناك طرق عديدة ومختلفة لإستخدام عصير الليمون لزيادة نمو الشعر مثل إستخدام عصير الليمون لشطف الشعر ، أو عمل قناع للشعر ، أو عمل كريم لفروة الرأس بالإضافة إلي زيت الخروع ، زيت الزيتون ، ماء جوز الهند ، الصبار ، العسل والزبادي .

شطف الشعر  من الممكن أن يكون شطف الشعر بعصير الليمون علاج سريع وتجديدي لشعرك .

أخلط ربع كوب من عصير الليمون مع ماء دافئ . أسكب الخليط علي شعرك بعد غسله بالشامبو . أفرك الخليط برفق حتي يتغلل خلال شعرك وفروة رأسك . أغسل خليط عصير الليمون والماء الدافي بالماء .

قناع الشعر  لعمل قناع للشعر من عصير الليمون يجب عليك إتباع الأتي :

أخلط بيضة واحدة مع عصير نصف ليمونة . أضف علي الخليط ملعقة صغيرة من زيت الزيتون. قلبهم جيداً . ضع الخليط علي شعر مبلل . أفرك الخليط جيداً خلال خصلات شعرك . أتركه علي شعرك لمدة من 20 إلي 30 دقيقة . أغسل قناع الشعر بماء دافئ وجففه.

كريم لفروة الرأس لعمل كريم من عصير الليمون لفروة الرأس عليك إتباع الأتي :

أخلط ملعقة كبيرة من زيت الزيتون مع خمس نقط من زيت الليمون الأساسي أو ربع كوب من عصير الليمون. دلك الخليط جيداً علي فروة رأسك . أتركه لمدة من ساعة إلي ساعتين أو حتي طوال الليل. أشطف فروة رأسك بعناية . تمتع بإلتهاب أقل لفروة رأسك .

زيت الخروع  خلط زيت الخروع مع عصير الليمون هو حل شائع لعلاج قشرة الشعر وحالات إلتهاب فروة الرأس الأخري.

زيت الزيتون يعد زيت الزيتون زيت ناقل عظيم لعصير الليمون والذي يمكنه أن يساعد علي تهدئه بعض من حموضة عصير الليمون ، يعتمد ذلك عن الطريقة التي تستخدم بها عصير الليمون علي شعرك حتي تتجنب الآثار الجانبية.

الصبار يعتبر خليط عصير الليمون مع جل الصبار مركب قوي مضاد للأكسدة الذي يمكنه أن يحمي شعرك من التكسر ويقلل من تقصف أطراف الشعر ز

عسل النحل  يعتبر عسل النحل واحد من أفضل المواد الناقلة لعصير الليمون ،يعتبر خلط عسل النحل وعصير الليمون لعمل قناع للشعر طريقة فعالة للتحسين من قوة الشعر ، والتقليل من دهنية الشعر وزيادة بريق الشعر .

الإحتياطات التي يجب معرفتها عند إستخدام عصير الليمون علي الشعر

يجب أن تكون حريص دائماص عند وضع عصير الليمون علي شعرك لأن المركبات الفعالة التي توجد في الليمون ممكن ان تكون قوية قليلة إذا تم الإفراط في إستخدامه .

يمكنك أن تستخدمه من وقت للأخر ، ولكن يمكن أن يكون لو تاثير مبيض خاصاً عند الأشخاص أصحاب الشعر البني ، كما أنة ممكن أن يتسبب في جفاف الشعر بسبب خصائصة التقشيرية وطبيعتة القابضة .

في النهاية ، ممكن أن يتسبب في حدوث إلتهاب أو تهيج لفروة الرأس عندما يستخدم بطريقة غير مناسبة أو عند عدم شطفه من علي الشعر.

لذلك يفضل أن يتم تخفيف عصير الليمون بأي زيت ناقل أخر أو أي مادة ناقلة مثل الذين تم ذكرهم من قبل ، لأن ذلك يقلل من فرص تدمير الشعر .

طرق تساعد على نمو الشعر ٣٠ وصفة رائعة وطبيعية

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق