Banner
المطبخ

الكورن دوج بالخضروات بالصور

هل جربت من قبل كورن دوج الخضروات ؟؟  تعتبر الأطعمة التي يتم تجهيزها علي العصا الخشبية من أسهل الأطعمة التي يفضلها الجميع تقريباً و خصوصاً الأطفال . و المعظم يفضل تناول الكورن دوج بالخضروات . فيمكنك تقديم الكورن دوج مع الجزر و القرنبيط فهي وجبة غذائية صحية لك و لأسرتك .

طريقة عمل كورن دوج الخضروات 

المكونات  :

1 كوب من الطحين . 2/3 من دقيق الذرة . 1 معلقة صغيرة من السكر البني . 1 معلقة صغيرة من الملح . 1 معلقة صغيرة من  مسحوق الخبز . 1 بيضة . 2 جزرة كبيرة . 4 سيقان من القرنبيط  كبيرة . زيت ذرة للقلي .

تكفي هذه المكونات لعمل 10 من عصا الكورن دوج بالخضروات .

تستغرق وقت إجمالي 20 دقيقة ، منها 15 دقيقة في التجهيز ، 5 دقائق للطهي .

تعد هذه الوصفة من المقبلات ، نباتية .

 خطوات وصفة الكورن دوج بالخضروات :



الجمع بين جميع المكونات الجافة في وعاء خلط كبير و الخلط جيداً بينهم .

خفق البيض جيداً ، حتي يصبح سلس .

إضافة الخليط السائل إلي الخليط الجاف  ، و ذلك بإستخدام المضرب للجميع بينهم جيداً. نقل الخليط إلي كوب طويل القامة  أو ذا حجم مناسب حتي يكون مناسب لإضافة الخضروات .





تقطيع الجزر إلي دوائر و سيقان القرنبيط علي لوح التقطيع.

تجهيز وعاء من الماء صغير و تركه حتي يغلي ثم إضافة الجزر و القرنبيط إليه و الطهي لمدة دقيقتين ، قد يتوقف ذلك علي رغبتك  إذا كنت تريد الكورن دوج مقرمش قليلأ . و يمكنك إضافة معلقة صغيرة من الملح إلي الماء المغلي لإعطائه نكهة.

إخراج الشرائح ، و تركها حتي تجف .

قم بوضع الخضار علي السيخ الخشبي بالتناوب بين الجزء و القرنبيط فهي قطع إسطوانية متناسقة و تعطي الشكل الرائع الموضح لديك في الصورة .

إحضار زيت الذرو للمقلاة و تسخينه علي درجة حرارة 370 درجة و غمس الدوج في  داخل الخليط و إزالة أي فائص ثم نقله إلي الزيت و تركه حتي يتم قليه جيداًو يكتسب اللون البني الذهبي ثم وضعه علي رف التجفيف.

و الأن يمكنك التمتع به و تناوله .

وجبه شهية 🙂

القيمة الغذائية في هذه الوصفة

لاشك أن هذه الوصفة غنية بالعناصر الغذائية لأنها تتكون في الأساس من الخضروات مثل الجزر و القرنبيط . فالجزر  له فوائد فعالة للجسم  بالإضافة إلي أن الجزر له مذاق جيد  فهو يحتوي علي كمية عالية من البيتا كاروتين و عناصر صحية أخري مثل فيتامين أ و المعادن و مضادات الأكسدة و فيتامين ب ، فيتامين ج  و الصوديوم و البوتاسيوم و  النحاس و الحديد و المنجنيز و  المنغسيوم

و الحديد و الفولات و لذلك فإن الجزر له العديد من الفوائد الصحية للعين و  الجهاز الهضمي و الأسنان و يمد الجسم بالطاقة  و يساعد علي زيادة نسبة الذكاء  و مفيدة لصحة القلب و الأوعية الدموية  و يمنع الإصابة بالسرطان ، تقوية الجهاز المناعي ، مقاومة الشيخوخة ، تنظيم نسبة السكر في الدم ،  و تحقيق التوازن في نسبة الحموضة القلوية  ، علاج ضغط الدم المترتفع ، علاج عيوب البشرة و الندبات  فهو يعالج الأمراض الجلدية المختلفة لإحتوائه علي نسبة عالية من مضادات الأكسدة و التي تساعد في علاج حب الشباب و البثور و الطفح الجلدي. و إلتهاب الجلد ، بالإضافة إلي أنه يساعد في زيادة نمو الشعر. و يحتوي علي نسبة منخفضة من السعرات الحرارية و الدهون.

أما القرنبيط فمن المعروف بأن له فوائد صحية هامة  ومنها أن القرنبيط يساعد في التخلص من السموم الموجودة في الجسم  و هي أحد الطرق الهامة للحصول علي قلب صحي  و ذلك لأن تحاول الحفاظ علي صحة  الكبد و القولون  نظيف و بالتالي الحفاظ علي صحة القلب  . و يحتوي علي الألياف القابلة للذوبان و الغير قابلة للذوبان و التي تعمل علي تنظيم عمل الأجهزة الداخلية .

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق