Banner
الصحة

١٥ طريقة لاستخدام العسل في علاج الهالات السوداء

تعتبر الهالات السوداء  اصطباغ الجلد الحساس والرقيق حول العين بلون داكن. وللهالات السوداء تحت العين العديد من الأسباب، منها الضغط العصبي والحمية الغذائية غير المتوازنة، والنوم المضطرب، وقلة الفيتامينات، والإرهاق، وأدوات المكياج السيئة. وبالطبع هذه الهالات تضفي على الوجه مظهر مرهق. وأفضل علاج لها هو استخدام الوصفات المنزلية من منتجات طبيعية، ومنها بالطبع العسل الذي يفتح منطقة العين بطريقة آمنة بدون أي تأثيرات جانبية.

هل يستطيع العسل علاج الهالات السوداء الداكنة ؟

العسل واحد من هدايا الطبيعة للإنسان لفوائده المتعددة، وتطبيق العسل على الهالات السوداء بصورة يومية وكذلك إدخاله في نظامك الغذائي يساعد بطريقة فعالة في التخلص منها، وإليك هنا الأسباب التي تجعل العسل فعال في التخلص من هذه المشكلة.

يحتوي على العسل على مضادات للعدوى ومبيضات للبشرة طبيعية، مما يساعد على تخلص الجلد من اللون الداكن حول العينين وتبييض هذه المنطقة. العسل كذلك مرطب رائع للبشرة. العسل رقيق وآمن على البشرة الحساسة أسفل العين، ويساعد في تغذية الجلد بطريقة عميقة. العسل غني بمضادات الأكسدة والمغذيات الطبيعية والضرورية، التي تساعد على محاربة الجذور الحرة، الهالات السوداء، والتجاعيد كذلك.

كيف أستخدم العسل في علاج الهالات السوداء ؟

الطريقة الأولى: العسل الخام

يحتوي العسل على مبيضات ومرطبات للبشرة، وهي تساعد في التخلص من الدوائر الداكنة حول العين، ويمكنك ان تطبقيه مباشرة على جلدك. وكذلك يحتوي العسل على العديد من المغذيات المفيدة والضرورية التي تخلص الجسم من السموم عندما نتناوله كغذاء ويضمن لك الحصول على بشرة نضرة.

على الهالات الداكنة:

طبقي العسل على الهالات واتركيه لمدة عشرة دقائق. دلكي الجلد لمدة دقيقتين برقة باستخدام أطراف أصابعك المبللة. اغسلي وجهك بالماء البارد، ثم استخدمي مرطب خفيف للبشرة. كرري هذه الوصفة كل يوم.

في غذائك:

اخلطي ملعقة كبيرة من العسل في كوب من الماء الدافئ واشربيه على معدة خاوية كل صباح حتى تتخلصين من سموم الجسم، ويمكنك كذلك ان تضيفي عصير نصف ليمونة على الماء. استبدلي السكر والمحليات الأخرى بالعسل في مشروباتك المختلفة.

الطريقة الثانية: العسل والخيار زيت اللوز

الخيار لديه خصائص مبردة للبشرة وكذلك غني بمضادات الأكسدة، وفيتامين ج وفيتامين ك، وهو ما يساعد على تفتيح لون البشرة والهالات الداكنة، وزيت اللوز غني بالأحماض الدهنية والفيتامينات التي تغذي بشرك بطريقة عميقة وتزيل الأصباغ بطريقة طبيعية.

اخلطي ملعقة كبيرة من العسل مع ملعقة كبيرة من عصير الخيار ثم نقطة من زيت اللوز. طبقي المزيج حول عيونك ثم دلكيه برقة لمدة دقيقتين. اتركي المزيج حتى يجب تماما قبل غسله بالماء. كرري هذه الوصفة يومياً.

الطريقة الثالثة: العسل وزيت اللوز والموز

المزيج من الموز المهروس وزيت اللوز والعسل ممتاز لترطيب البشرة وتفتيح الهالات الداكنة في ان واحد.

اهرسي نصف حبة موز، ثم اضيفي ملعقة كبيرة من العسل وثلاث نقاط من زيت اللوز. امزجي المكونات مع بعضها البعض جيداُ، ثم طبقي المزيج حول عيونك. اتركيه لمدة ربع الساعة، ثم دلكي بشرتك برقة قبل غسلها بالماء الدافئ. كرري هذه الطريقة يومياً.

الطريقة الرابعة: العسل وعصير الليمون والكركم

عصير الليمون مفتح طبيعي للبشرة ويساعد في إزالة الهالات السوداء، ومضادات الأكسدة ومضادات العدوى الموجودين في الكركم كذلك يساهمان في تفتيح لون البشرة وكذلك يقشر الطبقة الميتة من الجلد.

اضيفي أربعة نقاط من عصير الليمون الطازج على القليل من الكركم وملعقة كبيرة من العسل. طبقي المزيج على الهالات السوداء ودلكيها لمدة دقيقتين باستخدام أطراف اصابعك المبللة. اتركي المزيج حتى يجف تلقائياً ثم اغسليه بالماء النظيف. طبقي هذا الوصفة ثلاث مرات أسبوعياً.

لو كنت من صاحبات البشرة الحساسة يمكنك استبدال عصير الليمون بعصير البرتقال الطازج.

الطريقة الخامسة: العسل وماء الورد وزيت فيتامين E

ماء الورد مبرد طبيعي للبشرة ويعطي إحساس بالانتعاش، وكذلك يساعد على تفتيح الجلد، وزيت فيتامين E يغذي البشرة الرقيقة حول العين.

امزجي ملعقة كبيرة من ماء الورد، مع أخرى من العسل، وقطرتين أو ثلاثة من زيت فيتامين E. طبقي المزيج حول عيونك برقة، ودلكيه لمدة دقيقتين أو ثلاثة. اتركيه حتى يجف، ثم اغسليه بالماء. كرري هذه الوصفة يومياً.

الطريقة السادسة: العسل والبطاطس وزيت البابونج

البطاطس مفتحه طبيعية للبشرة، وتعمل بفاعلية على التخلص من الهالات السوداء، ومزجها بزيت البابونج يزيد من قدرتها على تفتيح البشرة كذلك.

امزجي ملعقة كبيرة من العسل، بمعلقة كبيرة من عصير البطاطس، ونقطتين من زيت البابونج. طبقي المزيج على الجلد المحيط بالعين، ودلكيه بأطراف اصابعك بحركة دائرية ناعمة. اتركيه حتى يجف. طبقي هذه الخطوات يومياً.

الطريقة السابعة: العسل والطماطم والجزر

كل من الطماطم والجزر غنيان بمضادات الأكسدة والفيتامينات التي تحارب الجذور الحرة، وتقلل من الهالات السوداء.

امزجي كميات متساوية من العسل ولب الطماطم وعصير الجزر في إناء. طبقي المزيج حول عيونك واتركيه لمدة عشرة دقائق. اغسلي هذه المنطقة بالماء النظيف واتبعيه بكريم مرطب. طبقي هذه الوصفة يومياً حتى تتخلصي من الهالات تماماً.

الطريقة الثامنة: العسل والنعناع

الخصائص المبردة للبشرة الموجودة في النعناع تساعد في تفتيح لون البشرة أسفل العين، وكذلك ستجعلك تشعرين بالانتعاش.

اخلطي ملعقة كبيرة من العسل، مع أخرى من عصير النعناع. طبقي المزيج حول عيونك ودلكيه برفق لمدة ثلاث دقائق. اتركيه لمدة عشرة دقائق ثم اغسليه بالماء. طبقي هذا المزيج يومياً حتى تزول الهالات السوداء.

الطريقة التاسعة: العسل، التفاح، والقرفة

يحتوي التفاح على حمض التانيك وفيتامين ج وفيتامين ب، بينما الزيوت المتواجدة في القرفة كذلك تساعد على تفتيح البشرة وتغذيتها معاً.

اهرسي قطعة من التفاح جيداً، ثم اضيفي ملعقة كبيرة من العسل ورشة من القرفة. طبقي المزيج على الهالات واتركيه لمدة عشرة دقائق. اغسلي وجهك بالماء الدافئ، ثم استخدمي الكريم المفتح لأسفل العيون. طبقي هذه الوصفة يومياُ.

الطريقة العاشرة: العسل، زيت جوز الهند، وزيت الكتان

زيت جوز الهند غني بالأحماض الدهنية الضرورية للجسم، بينما زيت الكتان مرطب طبيعي رائع، ويعملان معاً لتفتيح البشرة الحساسة تحت العين.

امزجي المكونات السابقة بكميات متساوية، ودلكي الجلد حول العين بهذا المزيج. اتركي المزيج لمدة عشرة دقائق ثم اغسليه بالماء. كرري هذه الوصفة يومياً.

الخليط السابق يصلح كذلك للتخلص من التجاعيد في ذات المكان.

الطريقة الحادية عشر: العسل وخلطة الزيوت

الزيوت تساعد على تغذية وترطيب البشرة تحت العين، بجانب إنها تساعد على تفتيح الهالات السوداء.

خذي ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون، واضيفي ملعقة كبيرة من العسل، وأربعة نقاط من زيت اللوز، ونقطتين من السمسم، ونقطتين من زيت البابونج. دلكي الجلد حول العينين بالخليط واتركيه لمدة عشرة دقائق قبل غسله بالماء الدافئ. كرري هذه الوصفة ثلاث مرات أسبوعياً.

الطريقة الثانية عشر: العسل والكريمة والزعفران

هذه الوصفة رائعة للغاية للتخلص من الهالات السوداء وكذلك تنعم الجلد، فخلط كريمة الحليب مع الزعفران تصنع وصفة سحرية ترطب الجلد وتغذيه وتزيل الصبغة الزائدة التي تكون الهالات، وتترك بشرتك مشرقة للغاية.

امزجي ملعقة كبيرة من الحليب غير المغلي، مع ملعقة من الزعفران، وملعقة من الكريمة، وملعقة من العسل. دلكي المنطقة حول العينين بالخليط لمدة أربعة دقائق. اتركي المزيج لمدة عشرة دقائق، قبل غسله بالماء البارد. كرري هذه الوصفة يومياً.

ملاحظة: هذه الخلطة تخلصك من الهالات السوداء، والتجاعيد، فأستغني عن المنتجات التي تستخدمينها لهذه الأغراض تماماً بهذه الوصفة.

الطريقة الثالثة عشر: العسل والحليب والليمون

خلطة العسل والحليب والليمون علاج رائع للهالات السوداء تحت العين والتجاعيد في ان واحد.

اضيفي بضعة قطرات من عصير الليمون لملعقة كبيرة من الحليب وقلبيهم جيداُ. اضيفي ملعقة كبيرة العسل وامزجيهم جيداُ. طبقي هذا المزيج على الهالات ودلكيهم برقة لمدة أربعة دقائق. اتركي المزيج لمدة عشرة دقائق ثم اغسليها بالماء. كرري هذه الوصفة كل يوم حتى تتخلصي من التجاعيد والهالات بنجاح.

الطريقة الرابعة عشر: العسل وزيت الزيتون

زيت الزيتون والعسل يصنعان مزيج رائع لتغذية وتفتيح البشرة أسفل العين، وكذلك هو آمن تماماً.

امزجي ملعقة كبيرة من العسل، مع أربعة نقاط من زيت الزيتون. اضيفي كمية من ماء الورد صغيرة. طبقي المزيج أسفل عيونك واتركيه لمدة عشرة دقائق. اغسلي وجهك بالماء واتبعي هذه الوصفة يومياً.

الطريقة الخامسة عشر: العسل، اللوز، والحليب

اللوز يحتوي على فيتامينات واحماض دهنية، ومضادات أكسدة، وبإضافة العسل والحليب له يكون لديك مزيج مدهش للتخلص من الهالات السوداء.

انقعي أربعة حبات من اللوز طوال الليل. اطحني اللوز المنقوع ثم اضيفي ملعقة كبيرة من العسل، وكمية من الحليب تكفي لأن يتحول اللوز والعسل لمزيج متجانس. طبقي المزيج حول العينين واتركيه لمدة عشرة دقائق. دلكي هذا الجلد بأصابعك المبللة قبل غسله بالماء. كرري هذه الوصفة يومياً.

يمكنك استبدال اللوز المنقوع باللوز البودرة لو متوافر لديك.

نصائح إضافية في علاج الهالات السوداء :

لأفضل نتيجة استخدمي العسل العضوي الخام الذي يحتوي على مغذيات طبيعية أكثر. تذكري عدم الضغط اثناء تدليك منطقة أسفل العين، لأن التدليك القاسي قد يؤدي إلى حدوث تجاعيد في هذه المنطقة الحساسة. احرصي على عدم وضع الخلطات أو أي منتج من منتجات الجلد بداخل العين اثناء تطبقيها حتى تتجنبي التحسس. النوم جيداُ، والتمرن بصورة منتظمة، وتناول الخضروات والفواكه يغذي جسدك بالكامل ويمنع تكون الهالات السوداء. لا تتركي أي وصفة من الوصفات السابقة أكثر من ربع ساعة، واحرصي على إزالتها قبل أن تصبح شديدة الجفاف حتى تحمي الجلد الحساس في هذه المنطقة. لا تتعرضي للشمس في وقت الظهيرة لأن ذلك قد يؤدي إلى ظهور الهالات السوداء، ولا تنسي تطبيق الكريم الواقي من الشمس حول عيونك لتحمي بشرتك من أشعة الشمس الضارة. تجنبي استخدام المكياج لتغطية الهالات السوداء، لأن ذلك قد يؤدي إلى جفاف البشرة في هذه المنطقة وبالتالي زيادة الهالات وليس اخفائها، بدلا من ذلك عالجي هذه الهالات، وتذكري إزالة المكياج قبل النوم على الدوام.

الوصفات المنزلية السابقة اتبعيها بصورة يومية بالإضافة إلى الحصول على الغذاء المتوازن لتنتهي من مشكلة الهالات السوداء تماماً.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق