Banner
المطبخ

وصفة سهلة السمك المطبوخ بالكاري بالصور

السمك واحد من أفضل المأكولات البحرية المفضلة للجميع في المنزل وغالباً ما يتم تناوله بطرق شائعة وتقليدية مثل قلي السمك أو شويه عند تجهيزه ولكن هل جربت وصفة السمك المطبوخ بالكاري بالصور للحصول علي مذاق مختلف للسمك وفي هذه الوصفة يمكنك إستخدام أي نوع من السمك  المفضل لديك كل ما تحتاجه هو أن يسهل تقطيعه وإستخراجه مع إضافة الكاري الذي يعطي له اللون الأحمر المشرق واللذيذ عند التذوق . فهو طبق حار بفضل التوابل المستخدمه بداخله تعرف عليها واليوم سوف نشاركم بها .

وصفة السمك المطبوخ بالكاري بالصور

المكونات

1/2 كيلو سمك . 1 معلقة كبيرة زيت . 1 معلقة صغيرة بذور الخردل . 1 بصل مفروم . 1 طماطم مقطعة إلي شرائح . كاري . 2 ملاعق صغيرة من  أوراق الكزبرة المفرومة . المكونات اللازمة للقلي :ك 1 معلقة صغيرة زيت . 1 معلقة بذور الشمر . 1 بصل مقطع إلي شرائح . 1 معلقة معجون الثوم . 1 معلقة كبيرة طماطم مفرومة . 1 معلقة صغيرة مسحوق الفلفل الحار . 2 ملاعق صغيرة من مسحوق الكزبرة . 1 معلقة صغيرة مسحوق الكركم . 1/2 كوب جوز هند مبشور .

الخطوات :

غسل وتنظيف السمك جيداً مع تقطيعه إلي اجزاء متوسطة الحجم .




وضع الزيت في مقلاة مع إضافة  بذور الشمر، البصل، والتقليب حتي يتغير لون البصل إلي اللون الشفاف .


بعدها ضيفي معجون الثوم والطماطم والإستمرار في الطهي مع التقليب .



ضيفي التوابل وجوز الهند المبشور مع التقليب جيداً للمزج بين المكونات  .



بعد طهي الخليط قومي بوضع جميع المكونات بداخل وعاء الخلاط الكهربائي لكي تحصل علي خليط سلس  .




وفي مقلاة أخري، يتم وضع الزيت الحار مع بذور الخردل والبصل واوراق الكاري والتقليب حتي يصبح الخليط مجفف وبني .


ضيفي خليط التوابل السابق في المقلاة مع البصل وأوراق الكاري والتقليب لكي يمتزجوا معاً

طبخ المكونات لبضع دقائق .




لا تنسي إضافة قطع الطماطم  كمية صغيرة من الماء .




في هذه الخطوة قومي بوضع قطع السمك الموجودة لديك في خليط الطهي  وتغطيه جيداً، وبعد فترة قصير يجب التقليب .

قد يحتاج إلي 8 – 10 دقائق حتي يتم طهي الخليط في النهاية، يتم إضافة أوراق الكزبرة وخلطهم جيداً قبل التقديم .

وجبة هنية .

لماذا إختارنا هذه الوصفة ؟

يمكنك تناول المزيد من الأسماك بصورة منتظمة في نظامك الغذائي لحمايتك من مجموعة متنوعة من الأمراض الخطيرة  فالأسماك وخصوصاً السلمون بأحماض أوميغا 3 الدهنية. بالإضافة إلي أن السمك عموماً معبأ بالعناصر الغذائية العامة مثل الفيتامينات والمعادن وبذلك فهو يحمي الجسم من مجموعة مختلفة من الأمراض الخطيرة منها امراض القلب والسرطان وإلتهاب المفاصل .

علاج إلتهاب المفاصل : اظهرت نتائج الدراسات بأن الأفراد الذين  يحافظوا علي تناول الأسماك  يقلل من إلتهاب المفاصل لديهم . وأن زيوت السمك مفيدة أيضاً في تخفيف أعراض إلتهاب المفاصل الروماتويدي .

مفيد للبشرة : وفقاً لما ذكره أطباء الجلدية، بأنه مع إتباع نظام غذائي معبأ بالسلمون يساعد في تخفيف ظهور علامات التقدم في العمر .

علاج أمراض القلب : تذكر مؤسسة القلب البريطانية بانه عند تناول السمك الزيتي يساعد في  الحد من خطر الإصابة بأمراض القلب  وتحسين فرص البقاء علي قيد الحياة بدون المعاناة من أمراض القلب .  فالأسماك تقلل من مستوي الدهون الثلاثية  في الدم  والتي ترتبط بالإصابة بأمراض القلب . وأظهرت أيضاً بأن زيوت السمك تقلل من تخثر الدم  وتساعد في إنتظام ضربات القلب  وتقليل الإصابة بالنوبة القلبية .

علاج مرض الزهايمر :

تعمل الأحماض الدهنية الغير مشبعة الموجودة في السمك علي منع تلف خلايا الدماغ . وذلك عند تناول السمك يمكن أن يقلل أيضاً من خطر إرتفاع ضغط الدم وهذا المرض مرتبط بالزهايمر . وأظهرت دراسة فرنسية تمت علي 2000 شخص بأن أولئك الذين يتناولوا المأكولات البحرية علي الأقل مرة في الإسبوع يقلل من خطر الإصابة بمرض الزهايمر لمدة 7 سنوات بالمقارنة مع أولئك الذين لا يتناولوا .

علاج السرطان :

أظهرت دراسة سويدية  علي 6000 رجل علي مدي فترة30 عاماً  أن أولئك الذين لا يأكلوا أي نوع من السمك كانوا عرضة لخطر الإصابة بسرطان البروستاتا، مقارنة مع اولئك الذين يتناولوا كميات معتدلة أو كبيرة من المحار. وذلك لانه يحتوي علي السلينيوم ويعتقد أن له خصائص مضادة للسرطان .

علاج الإكتئاب : يساعد السمك علي تخفيف الإكتئاب وذلك لأن الأحماض الدهنية تساعد علي زيادة  مستويات مادة  السيروتونين الكيميائية في الدماغ

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق