Banner
الصحة

فوائد ماء الخيار و طرق تحضيره

ماء الخيار أو منقوع الخيار ويقول البعض عليه عصير الخيار ، مشروب رائع يجب أن تضعه في اعتبارك عندما تعطش المرة القادمة، فهو يرطب الجسد وكذلك سيجعل الصحة العامة للجسم أفضل، وهنا سنخبرك بكل فوائد هذا المشروب وكذلك وصفات لصنعه.

فوائد ماء الخيار :

يرطب الجسم

عندما تتناول الكمية المفروضة من الماء ستستمع بفوائد ترطيب جسمك، مثل الحفاظ على درجة حرارة جسمك، نشاط دورتك الدموية، تنظيف الجسم من السموم، وكذلك ستساعد اعضائك على أداء وظائفها بطريقة أفضل، وماء الخيار يفعل كل ذلك مع طعم مختلف وشهي ايضاً.

يمد الجسم بالفيتامينات والمعادن

الماء ضروري للجسم، ولكنه ليس مصدر للفيتامينات، وعندما تضيف الخيار له فأنت تزيد قيمته الغذائية بكمية كبيرة من الفيتامينات والمعادن، التي ستكمل نظامك الغذائي، وكذلك هناك وصفات من ماء الخيار يتم فيها إضافة الفواكه، لتحصل ايضاً على مضادات للأكسدة وفيتامينا إضافية، مثل فيتامين أ وفيتامين ج، والماء سيسهل امتصاص هذه الفيتامينات ليستفيد منها الجسم.

يخفض ضغط الدم

يحافظ ماء الخيار على ضغط الدم منخفضاً، وذلك يحمي من العديد من الأمراض مثل السكتات والأزمات القلبية، وأمراض الكليتين، أو خسارة النظر، وبشرب ماء الخيار سيكون جسمك مرطب ويحافظ على ضغط دمك، وذلك لغناه بالبوتاسيوم، وكذلك خلوه من الصوديوم.

يقلل من تناول الكربوهيدرات

تناول ماء الخيار يساعد على التخلص من الجوع ويجعلك تنتظر حتى وجبتك القادمة، وبالطبع الأكل دون الجوع الشديد سيقلل من وجبتك ويخلصك من الوزن الزائد، هذا بالإضافة لأن الجوع والعطش يعطيان نفس العلامات في جسم الإنسان، لذلك قد يكون الجسم يريد القليل من الماء الإضافي بينما انت تتخمه بالطعام.

ينعم البشرة

ترطيب الجسم يساعد جلدك على البقاء نضراً وناعماً، وإضافة الخيار للماء يعني أن تحصل على مغذيات إضافية مفيدة، والخيار يحتوي على العديد من الفوائد للجسم، ويمكن استخدام قطع الخيار بعد شرب المياه ووضعها على الأماكن التي تعاني من الحساسية والتهيج لأنه يقلل من الاحمرار ويساعد الجلد من الداخل والخارج.

يساعد العضلات

العضلات القوية شيء جيد بالطبع، والخيار يساعد على تقوية انسجة العضلات، وهو رائع لإضافته لنظامك الغذائي، ولصحتك على العموم، وإن كنت تريد التغذية المثالية لعضلاتك تناول ماء الخيار بصورة يومية، لتغذي جسمك بالكامل بما فيه عضلاتك.

غني بمضادات الأكسدة

استخدام ماء الخيار في تنظيف الجسم من السموم يساعد الجسم بالكامل، وهو كذلك غني بمضادات الأكسدة، التي تساعد على التخلص من الجذور الحرة، والتخلص من السموم لقدرات الماء المرطبة ايضاً، ويمكنك الحفاظ على جسمك نظيفاً بالتنبه لما تتناوله وتجنب الأطعمة التي تسمم جسدك.

به خواص مضادة للسرطان

الخيار واعد بالنسبة لمجال الحماية من السرطان، وعندما يتم استخدامه بصورة يومية فهو يساعد على تجنب الأمراض، وهو كذلك غني بالفيتامينات والمغذيات التي تساعد على الحفاظ على صحة الجسم لوقت طويل.

وصفات ماء الخيار :

ماء الخيار والليمون والنعناع:

ماء الخيار والليمون متلائمين سوياً، وهذه الوصفة لها تأثير على تبريد الجسم بسبب وجود النعناع كذلك، والليمون وايضاً النعناع غنيان بفيتامين ج، ما يعني تعزيز نظامك المناعي، والنعناع يحتوي على معادن أساسية مثل الكالسيوم والمغنسيوم، وألياف هامة لجسم الإنسان

المكونات:

8 أكواب من الماء 1 ليمونة مقطعة شرائح. 1 خيارة صغيرة مقطعة شرائح. حفنة من النعناع الأخضر الطازج. ثلج.

الخطوات:

في إبريق كبير ضعي المكونات، ثم انقليه إلى الثلاجة لمدة ساعتين على الأقل أو طوال الليل، ثم اضيفي مكعبات الثلج عند التقديم.

ماء الخيار والأعشاب:

عندما تتناول ماء الخيار والأعشاب بصورة منتظمة تحصل على طعم رائع وكذلك العديد من المغذيات، وفي هذه الوصفة سنستخدم أكثر من نوع من الأعشاب ليكون الطعم مميز، وايضاً لزيادة الفوائد التي يتلقاها الجسم من الماء، فالروزماري غني بالحديد والكالسيوم والبوتاسيوم، والزعتر يحتوي على فيتامين ج الكافي لليوم، والنعناع يحتوي على معادن إضافية، بينما الليمون شهير بفوائده الصحية، بالإضافة بالطبع للخيار وفوائده التي أسردناها سابقا، كل هذا ستجده في كوب واحد من الماء.

المكونات:

نصف ثمرة خيار. ليمونة. عودين من الروزماري. حفنة من الزعتر حفنة من النعناع.

الخطوات:

قطع الخيار لشرائح وكذلك الليمون. ضع المكونات في الماء. ضعه في الثلاجة لمدة ساعة قبل التقديم.

ماء الخيار والفراولة:

الليمون والخيار والفراولة تصنع ثلاثي رائع في الطعم، وكلك يمكن ان تضيف أعشاب مثل النعناع أو الريحان لتقوية الطعم ولزيادة الفوائد، والفراولة ستجعل الماء غني بالفيتامينات، مثل فيتامين ج، بالإضافة لقدرة هذا المشروب على التخلص من السموم الزائدة في الجسم.

المكونات:

ماء. ليمونة كبيرة مقطعة شرائح. خيارة صغيرة مقطعة شرائح. ستة حبات من الفراولة مقطعة شرائح. أعواد من الأعشاب المفضلة لديك مثل النعناع أو الريحان.

الخطوات:

ضع الفواكه والخضار في الإناء. أضف الأعشاب والماء. ضع الإناء في الثلاجة لمدة ثمان ساعات قبل التقديم، ويمكن بقائه في الثلاجة لمدة يومين دون أن يفسد.

ماء الخيار والريحان:

هذا المشروب بطعم شهي وكذلك غني بمضادات الأكسدة، وهو يغذي الجسم بفيتامين أ والبيتا كاروتين، ومضادات الأكسدة، ويخلصك من الجذور الحرة، ويشعرك بأنك منتعش، ويحفز جهازك المناعي ويقي من السرطان.

المكونات:

خيارة مقطعة شرائح. أعواد من الريحان الطازج المغسولة.

الخطوات:

احضر وعاء مناسب وضع فيه الريحان والخيار واملئه بالماء ثم ضعه في الثلاجة لمدة ساعتين قبل التقديم.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق