Banner
الصحة

علاج الاكزيما بخلطة الشوفان

تهدئة الأكزيما وتهدئة البشرة بشكل عام يمكن ان يكون سهل جدا عن طريق استخدام ماسك دقيق الشوفان والعسل واللبن الزبادي حيث يمكن استخدامه على الوجه والجسم كما انه مناسب لجميع أنواع البشرة كما ان المكونات في هذه الوصفة تساعد على ترطيب البشرة . بالإضافة إلى ذلك ، فإنه يساعد على تجديد شباب الجلد وتنظيف المسام بعمق .

الخصائص المضادة للالتهابات من دقيق الشوفان ممتازة لتهدئه الحكة الناجمة عن الأكزيما . كما أنه يقلل من الالتهاب ويمتص الفائض النفطي كما انه علاج جيد لحب الشباب.

ومن المثير للاهتمام ان مادة الصابونين في الشوفان تكون لها خصائص المطهر الطبيعي وتعمل على إزالة الأوساخ والجلد الميت من المسام ولها تأثير مكافح لحروق الشمس كذلك .

العسل واللبن أيضا يعملان على تهدئة البشرة لان كلاهما يحتويان على العناصر الغذائية التي تساعد في الحفاظ على بشرة ناعمة وسلسة والعسل كونه مرطب طبيعي ومضاد للالتهابات فإنه يساعد على الاحتفاظ بالرطوبة في الجلد ويقلل من الالتهابات . بالاضافة الى ذلك ، فإن له خصائص مضادة للميكروبات تساعد على محاربة البكتيريا ومنع العدوى .

الزبادي يحتوي على حمض اللاكتيك الذي يعمل بمثابة مقشر خفيف لإزالة الزيوت والجلد الميت وله خصائص تبييض تساعد على اخفاء العيوب والبقع الداكنة من الجلد.

كيفية صنع قناع الشوفان المفيد في علاج الأكزيما :

الأشياء التي سوف تحتاج إلى :
دقيق الشوفان
الماء الساخن
عسل
زبادي
زبدية
ملعقة للخلط

الخطوات :
1. وضع 1/3 كوب من دقيق الشوفان في وعاء.
2. يصب عليه 1/2 كوب من الماء الساخن وتركه لبضع دقائق .
3. إضافة 1 ملعقة كبيرة من العسل .
4. إضافة 1 إلى 2 ملعقة طعام من اللبن الزبادي العادي.
5. خلط المزيج جيدا .

يمكن الآن استخدام قناع الشوفان المهدئ على بشرتك .

كيفية استخدامه :
دهن قناع الشوفان على جلدك.
تركه لمدة 20 إلى 30 دقيقة.
إزالة القناع باستخدام قطعة قماش ناعمة ورطبة .
شطف البشرة بالماء الدافئ.
تجفيف البشرة ووضع الكريم المرطب .
استخدام هذا القناع على البشرة الملتهبه مرة واحدة في اليوم حسب الحاجة واذا كانت البشرة تحتوي على حب الشباب فإنه يمكن استخدامه مرة واحدة أو مرتين في الأسبوع .

نصائح :
إزالة جميع الماكياج قبل وضع هذا القناع أو أي قناع آخر على جلدك .
تأكد من استخدام دقيق الشوفان العادي، وليس المضاف اليه نكهات او ألوان صطناعية قد تحدث تهيجا في الجلد , وينطبق الشيء نفسه على اللبن .
استخدام العسل العضوي الخام في هذه الوصفة .

لعلاج الجلد الجاف ، يمكن استبدال العسل مع الأفوكادو المهروسة .
لعلاج الأكزيما يمكن أيضا أخذ حمام دقيق الشوفان عن طريق فرك القليل من دقيق الشوفان على الجلد ثم شطفه بالماء الدافئ .
الحفاظ على جلدك رطب للغاية عند التعامل مع الاكزيما و جفاف الجلد عن طريق استخدام زيت جوز الهند بعد أخذ حمام أو دش للحفاظ على الرطوبة.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق