Banner
المطبخ

طريقة عمل بسكويت زبدة الفول السوداني

هل جربت بسكويت زبدة الفول السوداني من قبل ؟ يعتبر البسكويت عموماً من أهم الوصفات المحببة لدي الأطفال و يمكنك القيام بها  و تجهيزها لهم في وقت قصير للإستمتاع بالطعم الرائع علي وجبة الإفطار نوضح لكي سيدتي المقادير و الخطوات المصورة بالتفصيل لكي تحصلي علي بسكويت لذيذ ومختلف  🙂 

طريقة اعداد بسكويت زبدة الفول السوداني

المقادير :

تكفي لعمل 20 قطعة بسكويت . 1/2 كوب  زيت جوز الهند . 1/2 كوب عسل . 1/2 كوب زبدة فول سوداني . 1 بيضة . 1 معلقة صغيرة من الفانيليا . 1 كوب طحين القمح . 1/4 معلقة صغيرة من الملح . 1/2 معلقة صغيرة من صودا الخبز . 1/2 معلقة صغيرة من البيكنج بودر . 2 ملاعق كبيرة من بذور القمح . 2 ملاعق كبيرة من نخالة الشوفان . 1 معلقة كبيرة بذور الكتان . 1/2 كوب رقائق زبدة الفول السوداني .

خطوات عمل بسكويت زبدة الفول السوداني :






قومي بتسخين الفرن  عند 350 درجة فهرنهايت .

جهزي وعاء الخلط المناسب ،   و خلط جميع المكونات الجافة معاً ( الطحين ، نخالة الشوفان ، الملح صودا الخبز ، الفانليا ، البيكنج صودا ) ، ما  عدا رقائق زبدة الفول السوداني  و الخلط جيداً ثم ضعي الخليط علي جانب .

إضافة المكونات الرطبة مثل البيض ، العسل ، زيت جوز الهند إلي خليط المكونات الجافة . و الخفق جيداً حتي يمتزجوا معاً و يصبح الخليط سلس .

ضفي رقائق زبدة الفول السوداني  و التقليب جيداً.

تقسيم العجين إلي قطع مستديرة و ووضعها بالترتيب علي صينية الخبز  و فرده بشوكة.

الخبز في الفرن لمدة  8 – 10 دقائق حتي يتحول إلي اللون البني الذهبي .

فوائد زبدة الفول السوداني والقيمة الغذائية لهذه الوصفة :

مصدر للبروتين :

تحتوي 2 ملاعق صغيرة من زبدة الفول السوداني علي 2 جرام من البروتين ،  وهذا هو السبب وراء إستخدام زبدة الفول السوداني علي الخبز المحمص و تناولها علي وجبة الإفطار. بالإضافة إلي أن البروتين  يساعدك في زيادة الشعور بالشبع لفترة أطول .و هو أيضاً عنصر جيد لبناء العضلات .

مفيدة لصحة القلب :

أثبتت أبحاث كلية الطب في جامعة هارفارد بأن زبدة الفول السوداني جيدة لصحة القلب . و ذلك عند إستهلاكها بكميات متعدلة و تناول زبدة الفول السوداني عالية الجودة لتحسين صحة القلب .

المزيد من البوتاسيوم :

معظم الطرق قد تؤدي إلي إضافة كميات كبيرة من الصوديوم للجسم في الحمية الغذائية و كما تعلون بأن الصوديوم قد يكون له أضرار علي صحة القلب  و الأوعية الدموية. في المقابل فإن زبدة الفول السوداني مصدر ممتاز للبوتاسيوم و بذلك تساعد في تقليل مخاطر الصوديوم .

الدهون الصحية :

قد يكون هذا قلق مشترك حول تناول زبدة الفول السوداني  و هو القلق من محتوي الدهون . لكن زبدة الفول السوداني تحتوي علي المزيد من الدهون الغير مشبعة أكثر من نسبة الدهون المشبعة و هذا يعني ، أنها في الحقيقي مصدر جيد للدهون الصحية و ذلك يساعد في حفاظ الجسم علي صحته و يمكنك الحصول علي الدهون الصحية أيضاً من الزيتون و الأفوكادو .

مصدر للطاقة :

كما ذكرنا من قبل ، فإن زبدة الفول السوداني  تحتوي علي كميات كبيرة من  الدهون الصحية و البروتين و هذا يعني نها تحتوي علي المزيد من السعرات الحرارية التي تعطي الطاقة اللازمة للأنشطة المختلفة ، لذلك فهي إضافة مثالية في الصباح لإعطاء الجسم طاقة طوال اليوم .

مصدر جيد للألياف:

2 ملاعق من زبدة الفول السوداني علي 2 جرام من الألياف . و من المعروف أن إستهلاك الجسم لألياف مهم جداً للحفاظ علي صحته و بالطبع يمكنك الحصول علي المزيد من الألياف من الوجبات الأخري و لكن زبدة الفول السوداني تساعد في زيادته .

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق