Banner
المطبخ

حلوى الطبقات بجوز الهند و الزنجبيل بالصور

من المألوف لك أن تسمع أن أي قالب حلوى الطبقات إنه يتكون من 3 طبقات كحد أقصي ، و لكن اليوم وصفة غير مالوفة حقاً فهي مكونة من 7 طبقات ساحرة للغاية و هي وصفة حلوى جوز الهند و الزنجبيل بالصور  . و قد تدمن تناولها فهي مصنوعة من رقائق الحلوي اللذيذة و المكسرات و جوز الهند و و مغطاه بطبقة من الحليب المحلي

و يمكنك إضافة المزيد من النكهات المختلفة إلي هذه الوصفة مثل جوز الهند و الزنجبيل . وهناك بعض النكهات الصحية التي تضفي المزيد من الإختلاف علي قالب جوز الهند و الزنجبيل فهي منصوعة من طبقة الزنجبيل كطبقة أوي و قد يكون زنجبيل مسكر مع إضافة التوت المجفف الطازج و جوز الهند و المكسرات . و يمكنك إستخدام حليب جوز الهند بدلاً من الحليب المحلي و وضع ورقة عشب مفضل إليك للتزيين قد  تكفي مكونات هذه الوصفة  لعدد 13 قالب جوز الهند و الزنجبيل المكون من 7 طبقات

وقت التجهيز : 30 دقيقة .

المكونات :

1, 1/4 أوقية من حليب جوز الهند . 2/3 كوب سكر بني . 8 ملاعق من الزبدة الغير مملحة . 2 كوب من مسحوق كعك الزنجبيل . 1/4 كوب زنجبيل مسكر . 2 كوب جوز محمص . 1.5 كوب رقائق الشيكولاتة . 1.5 رقائق الشيكولاتة البيضاء . 1.5 جوز هند مبشور .

طريقة حلوى الطبقات

أحد الإختلافات الهامة في هذه الوصفة أنه سيتم إستخدام حليب جوز الهند المحلي ، بدلاً من الحليب المحلي العادي . و لكن إذا لم يكن متوفر لديك حليب جوز الهند ، قم بإستخدام الحليب المحلي . تجهيز وعاء متوسط الحجم و وضع كل من عبوة حليب جوز الهند مع السكر البني .






خفق كل من حليب جوز الهند و السكر البني معاً ، ثم  وضعهم في مقلاة علي نار متوسطة الحرارة ، ترك الحليب حتي يغلي ثم تقليل درجة الحرارة لمدة 10 دقائق و بعدها بمجرد أن يصبح سميك و ثقيل ، قم برفعه من علي النار . و يمكنك التقليب من حين إلي أخر أثناء الغليان و لكن هذا سيجعله يحدث قفاعات أثناء تجهيز بقية الوصفة . و عند رفعه من علي الحرارة ، يفضل تركه فترة قصيرة ليبرد .

تسخين الفرن في درجة حرارة 350 درجة ، و إذابة الزبدة في الميكروويف و سكبه علي فتات كعك الزنجبيل. و يجب إذابة الزبدة جيداً حتي تصبح رطبة و ناعمة .

تخطيط مقلاة لأعمدة 9 X 13 و وضع رقائق الفويل مع رش المقلاة برذاذ غير للاصق للطبخ . وضع فتات كعك الزنجبيل في الجزء الأسفل و الضغط عليه لتسوية الطبقة بيديك .

تقطيع الزنجبيل إلي قطع ناعمة و توزيعها بالتساوي علي الخليط .

الخطوة المقبلة ، تقطيع الجوز المحمص أو اللوز المحمص إذا كنت لا تحب الجوز أو أي نوع من المكسرات .






و الأن ، اهم الخطوات البسيطة و تعد الطبقة الأولي هي وضع فتات الزنجبيل

الطبقة الثانية ، وضع رقائق الشيكولاتة . الطبقة الثالثة ، رقائق الشيكولاتة البيضاء . الطبقة الرابعة ، الزنجبيل المفروم . الطبقة الخامسة ، اللوز المفروم . الطبقة السادسة ، التوت البري المجفف . الطبقة السابعة ، وضع جوز الهند المبشور .

صب حليب جوز الهند علي جميع أنحاء الجزء العلوي للقالب، حتي يشكل طبقة بمفرده . و يتسرب إلي الطبقات الأخري . لذلك فحليب جوز الهند لا يعد طبقة ثامنة في القالب .

خبز القالب في درجة حرارة 350 درجة لمدة 30 دقيقة حتي يتحول معظم لون جوز الهند إلي البني الذهبي و تصبح الحواف كذلك أيضاً . و يصدر رائحة تغريك حقاً ، و لا تستطيع مقاومتها .



و تركها حتي تبرد قبل تقطيعها و يمكنك وضعها في الثلاجة قبل التقطيع .

تقطيع القالب إلي مربعات صغيرة ،  وتزينها بالفاكهة و المكسرات .

يمكنك الإحتفاظ بقالب في علبة محكمة الغلق و تخزينها في درجة حرارة الغرفة ، لمدة تصل أسبوعين و عندها وضعها في  الثلاجة يتم تخزينها لمدة عدة اشهر .

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق