Banner
المطبخ

تجهيز عصير الجريب فروت بالموز والبرتقال بالصور

الجريب فروت فاكهة لذيذة وجميلة، قد يظن الكثير من الأشخاص أنه الجريب فروت له طعم مرير جداً أو حامض  لكنه ممتع .  يمكنك الإستمتاع بعصير الجريب فروت الطبيعي . يمكنك تناول عصير الجريب فروت بالموز والبرتقال كبديل عن وجبة الإفطار لأنه يحتوي علي مجموعة متنوعة من العناصر الطبيعية لتلبية الإحتياجات المختلفة مثل تخلص الجسم من السموم  وتحسين البشرة و الصحة العامة والمناعة . وعندما تقوم بإدراج هذا العصير في روتينك اليومي يساعدك في التخلص من السموم. خصوصاً بأن السموم تؤثر علي بشرتك وينتج عنها ظهور السموم وشيخوخة الجلد مبكراً .

تجهيز عصير الجريب فروت بالموز والبرتقال :

المكونات :

18 جرام  من البرتقال . 1 ثمرة جريب فروت . 2 ثمرة موز القليل من السكر .

الخطوات :

قم بالقيام بتقطيع الجريب فروت  والبرتقال إلي جزئين ثم العمل علي إزالة الجلد والبذور والبدء في تقطيعهم إلي مكعبات صغيرة الحجم .

القيام بتقشير الموز وتقطيعه إلي أجزاء صغيرة .

بعد ذلك، العمل علي تجهيز وعاء الخلاط الكهربائي لإضافة المكونات معاً مع إضافة 1/4 كوب ماء والإستمرار في الخلط.

وبعد مرور بضع ثواني يمكنك إضافة السكر إلي الخليط حسب الرغبة وعند الإنتهاء سوف تحصل علي القوام المطلوب للعصير .

وبعد الإنتهاء بمجرد الحصول علي عصير الجريب فروت والبرتقال والموز يمكنك تقديمه في أكواب التقديم للإستمتاع بمشروب طاقة رائع في الصباح .

لماذ إختارنا لكي هذه الوصفة  ؟

الإستمتاع بتناول عصير الجريب فروت في الصباح يعد مشروب طاقة طبيعي للجسم لأنه يمتلك العديد من الفوائد الصحية للجسم الناجمة عن المكون الأساسي للوصفة وهو الجريب فروت .

فوائد الجريب فروت :

علاج الإنفلونزا : الجريب فروت علاج جيد للإنفلونزا . حيث يعمل علي تقليل الحموضة . و مصدر قوي للمواد المضادة للأكسدة بالإضافة إلي أنه مضاد للفيروسات ، الفطريات ، الجراثيم و بذلك يساعد في مكافحة السرطان . و نظراً لخصائصه المضادة للإلتهابات ، أصبح يساعد في زيادة تحسين الجهاز المناعي و حماية الجسم من الإنفلونزا.

علاج الملاريا : سواء كان عصير الجريب فروت أو الثمرة الطازجة  ، فهو يحتوي علي الكينين ، الذي يعد علاج طبيعي للملاريا  ، و كذلك إلتهاب المفاصل ، تشجنات الساقين الليلة . يعد الجريب فروت مصدر نادر للكينين ، حيث يمكن إستخراجه منه بسهولة .

علاج الحمي : يساعد عصير الجريب فروت في التعافي السريع من الحمي . و يقلل من الحرقان الذي يحدث عندما ترتفع درجة حرارة الجسم . و من المعروف أيضاً أنه يحتوي علي فيتامين ج الذي يعزز من الجهاز المناعي و الحماية من نزلات البرد  و الأمراض الشائعة الأخري .و يساعد الجسم في البقاء رطب لأطول فترة ممكنه. و تظراً لأنه يحتوي علي كمية كبيرة من فيتامين ج ، يساعد في مقاومة الحمي بسهولة .

تقليل التعب و الإجهاد : الجريب فروت فعال في علاح الأرق و التوتر و تعزيز مستويات الطاقة الخاصة بك و تنشيط الجسم . بالإضافة إلي أنه يساعد في فقدان الوزن . و عند تناول كوب من عصير الجريب فروت قبل النوم ، يساعد في الحصول علي نوم صحي و هادئ .

علاج الحموضة : عند تناول عصير الجريب فروت بعد الأكل يحد رد فعل قلوي بعد الهضم . لذلك فإن العصير المستخرج من الجريب فروت يمنع من تشكيل الحمض و العديد من الأمراض الأخري التي تنشأ بسب وجود حموضة زائدة في الجسم

مفيد لمرضي السكري : عند تناول الجريب فروت بكثرة مع التقليل من النشويات و الحلويات في النظام الغائي الخاص بك ، يساعد في علاج مرض السكري . لذلك ينصح لمرضي السكري تناول المزيد من الجريب فروت .

علاج إضطرابات الجهاز الهضمي : يساعد عصير الجريب فروت علي تقوية و تحسين عملية الهضم  من خلال زيادة تدفق عصارة المعدة . ينصح بتناول الفاكهة كاملة للحصول علي الألياف كاملة لتحسين عملية الهضم .

علاج الإرهاق : بعد قضاء يوم طويل و مرهق للغاية، يفضل تناول كوب عصير من الجريب فروت مع الليمون و القليل من العسل يعطي الجسم إحساس بالراحة .

مفيد للمرأة الحامل : يساعد البيوفلوفونويد  وفيتامين ج الموجود في الجريب فروت علي تقليل إحتباس الماء و تورم الساقين خلال فترة الحمل .

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق