Banner
المرأة

تبييض البشرة مع ماسك فعال بالصور

هل تريدين تبييض البشرة ؟ ما رايك بوصفة ماسك يحقق لك تبييض البشرة بسهولة حيث ترغب كل امرأة في الحصول على بشرة صافية وبيضاء ، مشرقة، تخلو من البقع والاسمرار، وفي سبيل ذلك تنفق الكثير من الأموال على مستحضرات التجميل الخاصة بتبييض البشرة،هذه المستحضرات لا تكلف الكثير من الأموال فحسب، ولكنها على المدى البعيد تؤثر سلبًا على البشرة باعتبارها مواد كيميائية بالأساس. الآن باستخدام مواد طبيعية بسيطة وغير مكلفة يمكن تحضير ماسكات لتبييض البشرة تعطي نفس النتيجة التي تحققها المستحضرات التجميلية، ولكن بطريقة آمنة تخلو من أي آثار جانبية ضارة.

المكونات الطبيعية الشائعة لتحضير ماسكات تبييض البشرة

بياض البيض يحتوي بياض البيض على العديد من الفيتامينات والمعادن لذلك يكسب البشرة النضارة والحيوية، ويساعد على تبييض البشرة وتوحيد لون الجلد. اللوز يحتوي اللوز على الكثير من الفيتامينات، المعادن، والأحماض الدهنية مما يجعله مغذي جيد للبشرة، ومقاوم فعال للتجاعيد وعلامات الشيخوخة. دقيق الحمص مفيد للبشرة بشكلٍ عام حيث يعمل كمنظف، والبشرة الدهنية بشكلٍ خاص لأنه يقوم بامتصاص الزيوت الزائدة. بالإضافة لذلك دقيق الحمص مقشر جيد للجلد يعمل على إزالة الشوائب والخلايا الميتة. عصير الليمون يحتوي الليمون على الكثير من فيتامين C وحمض الستريك، لذلك يعطي نتائج فعالة عند استخدامه لتبييض البشرة. كما يُعد عصير الليمون منظف ومطهر للبشرة، ومقاوم لظهور علامات التقدم في السن. الحليب يحتوي الحليب على الفيتامينات والمعادن المغذية للبشرة. ويعتبر الحليب منظف ومطهر للجلد، معالج لتهيج واحمرار الجلد، ومبيض للبقع الداكنة والاسمرار. جميع هذه المكونات باستثناء الليمون مناسبة للبشرة للحساسة.

تحضير ماسك تبييض البشرة

هذا الماسك قادر على تبييض البشرة من درجتين لثلاث درجات، بشرط تطبيقه يوميًا قبل الاستحمام بعشر دقائق.

المكونات:

4 حبات لوز مسحوقين. ملعقة من دقيق الحمص. ملعقة حليب. ملعقة عصير ليمون.

الطريقة:

في وعاء نضع مسحوق اللوز. ثم نقوم بإضافة دقيق الحمص. ثم نضيف إليهم ملعقة الحليب ثم ملعقة عصير الليمون. نقوم بخلط المكونات جيدًا حتى نحصل على معجون سميك القوام. نضع المعجون على الوجه كماسك. يُترك الماسك مدة عشر دقائق. يُغسل الوجه بعد ذلك بالماء البارد.



ملاحظات هامة

الليمون سيعمل على تبييض الوجه بشكلٍ رائع. اللوز سيمنح وجهكِ الحيوية والتوهج الصحي. الحليب سيعمل على تنعيم الوجه، وتصغير فتحات المسام. دقيق الحمص سيعمل على تنظيف الوجه من الشوائب، وسيقاوم ظهور التجاعيد. يمكن اضافة ملعقة جلسرين للماسك لعلاج جفاف الوجه. يُستخدم الماسك يوميًا للحصول على نتائج فعالة. بعد غسل الوجه من الماسك، يجب تجفيفه أولًا، ثم استخدام تونر ومرطب.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق