Banner
المطبخ

بودنج الشيكولاتة بزبدة الفول السودانى وصفة سهلة لذيذة

إذا كنت تعتقد بأن الصحة الجيدة و الحلوي كلمتان لا يمكنك الجمع بيهم في نمط حياتك  ، يجب أن تعيد التفكير مرة أخري . و ذلك لأن هذه الوصفة تجميع بين من العناصر اللذيذة و هي البودنج الدسم و خلطه مع المكونات الصحية الأخري مثل الشيكولاتة الداكنة و مسحوق الكاكاو  و زبدة الفول السوداني  الطبيعية التي تحتوي علي نسبة منخفضة من الدهون المشبعة و نسبة عالية من المواد المضادة للأكسدة  ،للحصول علي بودنج الفول السوداني .و قد تكون بحاجة إلي إضافة الموز  لإضافة الحلاوة الطبيعية و التوفو الذي يمد الجسم بالبروتين النباتي ، و بذلك يزيد من الشعور بالشبع و الإمتلاء و تشعر بأنك أكثر إرتياحاً بعد تناول هذه الوجبة بالإضافة إلي أنها تحتوي علي نسبة سكر متوازنة .

المكونات لتحضير بودنج الشيكولاتة بزبدة الفول السودانى :

2 أوقية حوالي 70% من الكاكاو و الشيكولاتة الحلوة و المرة . 1 كوب زبدة فول السوداني  الطبيعية أي بدون إضافة السكر أو شراب الذرة. 12 أوقية صغيرة من التوفو . 2 موز ، مقشر و مقطع إلي شرائح . 1،3/4 معلقة كبيرة من رحيق الصبار . 1 معلقة كبيرة من الفانيليا . 6 ملاعق كبيرة من الكاكاو الغير محلي .

خطوات بدونج الفول السوداني :

الجمع بين الشيكولاتة و زبدة الفول السوداني في وعاء زجاجي في الميكروويف لمدة 30 ثانية و التقليب جيداً  حتي تذوب الشيكولاتة  المخلوطة مع زبدة الفول السوداني .

إضافة التوفو إلي معالج الطعام و الضغط حتي يصبح ناعم ، ثم إخراجه و وضعه في وعاء جانبي ، ثم إضافة الموز في معالج الطعام و الضغط حتي يصبح ناعم .

إضافة رحيق الصبار و مسحوق الفانيليا و الكاكاو إلي الخلاط الكهربائي .

إضافة الشيكولاتة المذابة  و الضغط حتي  يصبح الخليط سلس و الأن إزالته و وضعه في وعاء خارجي و تجهيز بودنج زبدة الفول السوداني في وعاء التقديم .

فوائد هذه الوصفة لصحتك وصحة عائلتك تكمن في فوائد زبدة الفول السوداني المكون الأساسي في وصفتنا اليوم  :

مصدر للبروتين :

تحتوي 2 ملاعق صغيرة من زبدة الفول السوداني علي 2 جرام من البروتين ،  وهذا هو السبب وراء إستخدام زبدة الفول السوداني علي الخبز المحمص و تناولها علي وجبة الإفطار. بالإضافة إلي أن البروتين  يساعدك في زيادة الشعور بالشبع لفترة أطول .و هو أيضاً عنصر جيد لبناء العضلات .

مفيدة لصحة القلب :

أثبتت أبحاث كلية الطب في جامعة هارفارد بأن زبدة الفول السوداني جيدة لصحة القلب . و ذلك عند إستهلاكها بكميات متعدلة و تناول زبدة الفول السوداني عالية الجودة لتحسين صحة القلب .

المزيد من البوتاسيوم :

معظم الطرق قد تؤدي إلي إضافة كميات كبيرة من الصوديوم للجسم في الحمية الغذائية و كما تعلون بأن الصوديوم قد يكون له أضرار علي صحة القلب  و الأوعية الدموية. في المقابل فإن زبدة الفول السوداني مصدر ممتاز للبوتاسيوم و بذلك تساعد في تقليل مخاطر الصوديوم .

الدهون الصحية :

قد يكون هذا قلق مشترك حول تناول زبدة الفول السوداني  و هو القلق من محتوي الدهون . لكن زبدة الفول السوداني تحتوي علي المزيد من الدهون الغير مشبعة أكثر من نسبة الدهون المشبعة و هذا يعني ، أنها في الحقيقي مصدر جيد للدهون الصحية و ذلك يساعد في حفاظ الجسم علي صحته و يمكنك الحصول علي الدهون الصحية أيضاً من الزيتون و الأفوكادو .

مصدر للطاقة :

كما ذكرنا من قبل ، فإن زبدة الفول السوداني  تحتوي علي كميات كبيرة من  الدهون الصحية و البروتين و هذا يعني نها تحتوي علي المزيد من السعرات الحرارية التي تعطي الطاقة اللازمة للأنشطة المختلفة ، لذلك فهي إضافة مثالية في الصباح لإعطاء الجسم طاقة طوال اليوم .

مصدر جيد للألياف:

2 ملاعق من زبدة الفول السوداني علي 2 جرام من الألياف . و من المعروف أن إستهلاك الجسم لألياف مهم جداً للحفاظ علي صحته و بالطبع يمكنك الحصول علي المزيد من الألياف من الوجبات الأخري و لكن زبدة الفول السوداني تساعد في زيادته.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق